This is a sample notification!

اللجنة الوطنية

كلمة الرئيس

​​​ 

كلمة معالي رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي

د. سعد بن عثمان القصبي


تعيش المملكة العربية السعودية مرحلة تاريخية من التحول نحو آفاقٍ أكثر إشراقاً تقودنا إليها الرؤية الطموحة للمملكة 2030، نخطو إليها بثبات وثقة لغدٍ أفضل –بإذن الله - لأجيالنا القادمة بتوجيهات سديدة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  "أيده الله" ومتابعة حثيثة ومستمرة من سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله.

إن ما تشهده مملكتنا المعطاء من مشروعات تنموية عملاقة وتطورات سريعة في مختلف المجالات وفي مجال التشييد والبناء على وجه الخصوص، يستدعي من الجميع شحذ الهِمم لمواكبة تلك المستجدات. وفي هذا الصدد، عملت اللجنة الوطنية لكُود البناء السُعودي على تحديث كُود البناء السُعودي ليصدر بنسخته الثانية لتحقيق متطلبات المرحلة، ونتطلع –إن شاءالله - لأن يكون الكُود السُعودي مرجعاً علمياً وهندسياً على المستوى الوطني والإقليمي، وأحد أهم الوسائل الوطنية للارتقاء بسلامة المباني وترشيد الطاقة وتحقيق الاستدامة لمشاريعنا الوطنية، إضافةً إلى فض النزاعات بين المتخاصمين، وسينعكس بالإيجاب على مكونات قطاع البناء والتشييد ممثلاً بمؤسساته الحكومية والخاصة والشركات الاستشارية وقطاع المقاولات والمستهلكين.

وتحرصُ اللجنة الوطنية لكُود البناء السُعودي على ترسيخ مبدأ الشراكة مع جميع ذوي العلاقة، والعمل معاً بروح الفريق الواحد في جميع نشاطات اللجنة، بما يخدم التطور المستمر لقطاع البناء والتشييد.

ختاماً تُرحب اللجنة الوطنية بكل مقترح أو رأي من شأنه إثراء هذا العمل الوطني، والذي سنشهد –بإذن الله- أثره الإيجابي على واقع قطاع البناء والتشييد في بلادنا المباركة.

والله نسأل التوفيق والسداد لهذه الجهود والإخلاص في القول والعمل.

عدد القراءات 12834 قراءة | أخر تحديث 06 صفر 1440 هـ