This is a sample notification!

الأخبار

​​ الورشة التعريفية الرابعة لكود البناء السعودي
٨ شعبان ١٤٣٩

​​​​

ورشة العمل التعريفية الرابعة لكود البناء السعودي

(الثلاثاء بتاريخ 08/08/1439هـ 24/04/2018م فندق مريديان الخبر)

 

       برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور / ماجد بن عبد الله القصبي.

وبحضور معالي رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي ومعالي المهندس فهد بن محمد الجبير امين امانة المنطقة الشرقية، وحضور عدد كثيف من المختصين والمختصات والمهتمين بمجال التشييد والبناء بكافة قطاعاتها في المنطقة الشرقية.

تم افتتاح فعاليات الورشة التعريفية الرابعة بفندق مريديان الخبر من قبل معالي رئيس اللجنة لكود البناء حيث قدم من خلاله العرض الشامل لخطة العمل والاستعداد لتطبيق كود البناء السعودي وفق خطة طموحة تتضمن الجوانب الفنية والتشريعية والتأهيلية وظواهر المرحلة المستقبلية المستدامة لتحديث الكود.

مؤكداً أن ورش العمل التعريفية تأتي استكمالاً لمنهجية التكامل والشراكة التي تتبناها اللجنة الوطنية مع القطاعات الحكومية والخاصة، وموضحا" بأن مرحلة الاعداد للمسودة الأولى للكود قد تم الانتهاء منها ومراجعتها وتحكيمها، وان هناك نظام رقمي لاستقبال مرئيات الخبراء والمختصين والعموم على مسودة الكود خلال الأيام القادمة بمشيئة الله للاستفادة من كل ما يدعم الكود فنيا".

منوهاً الى أن كود البناء السعودي سيصبح مرجعاً علمياً وهندسياً وتشريعياً، وحكما "لفصل المنازعات بين المتخاصمين في هذا الاختصاص ويعمل به على المستوى المحلي والإقليمي.

وقد تواصلت ورشة العمل من خلال تنظيمها الفني ثلاثة مسارات لعرض المتحدثين جمع كل مسار أصحاب الاختصاص والمهتمين.

  • المسار الأول تم عرض للاكواد المعماري والحماية من الحريق والمباني الخضراء والمباني القائمة
  • المسار الثاني تم عرض للاكواد الميكانيكية والكهرباء وترشيد الطاقة والصحي.
  • المسار الثالث تم عرض للاكواد الانشائية الاحمال والقوى والخرائط الزلزالية والمنشئات الخرسانية والتربة والاساسات والمنشئات الفولاذية و​الطوبية.

وفي اللقاء الأخير الذي جمع كافة اللجان الفنية والحضور، وبحوار ونقاش عام مفتوح تم من خلاله طرح العديد من التساؤلات والاستفسارات التي تساعد على تسهيل تطبيق الكود.

وتم الرد عليها من قبل رؤساء اللجان ورئيس اللجنة الاستشارية ومعالي رئيس اللجنة الوطنية بشكل علمي واضح وبما يخدم الزامية مرحلة التطبيق ومدى انعكاس الفائدة للكود من خلال التوعية والتثقيف لكافة فئات المجتمع.

 واختتم أعمال الورشة في يوم الثلاثاء 08/08/1439هـ الموافق 24/04/2018م



1_ws4.jpg

2_ws4.jpg

3_ws4.jpg

4_ws4.jpg

عدد القراءات 2705 قراءة | أخر تحديث 12 محرم 1440 هـ

التعليقات

اضافة تعليق

الاسم
 
التعليق
 
ادخل الكود الظاهر في الصورة
 

القائمة الفرعية